منوعات

متى كان تمرد الملاكمين حدث في الصين

متى كان تمرد الملاكمين حدث في الصين

متى كان تمرد الملاكمين حدث في الصين: تمرد الملاكمين حدث في الصين في نهاية القرن التاسع عشر، تحديدًا في عام 1900. وقد اندلع هذا التمرد بسبب الاضطهاد الذي تعرض له الملاكمين الصينيون الفقراء والمتهمين بالسحر والشعوذة. قام الملاكمون بشن حملة عنيفة ضد المسيحيين والأجانب في الصين، حيث تم قتل العديد منهم وتدمير الكنائس والمنشآت الأجنبية. استمرت حرب الملاكمين لعدة أشهر قبل أن يتم القضاء عليها بواسطة القوات الأجنبية والقوات الحكومية الصينية. يُعتبر تمرد الملاكمين حدثًا هامًا في تاريخ الصين، حيث تسبب في إلحاق خسائر كبيرة بالأجانب وزعزعة استقرار المنطقة.

متى كان تمرد الملاكمين حدث في الصين

١. تاريخ التمرد: وقع تمرد الملاكمين في الصين بين عامي ١٩٠٠ و ١٩٠١م. وكان التمرد بدايةً من مقاطعة شاندونغ وانتشر في أنحاء شمال الصين.

٢. أسباب التمرد: كانت هناك عدة أسباب لتمرد الملاكمين، بما في ذلك الاستعمار الأجنبي والتواجد الأجنبي في الصين ونُشاط المبشرين الأجانب. كان التمرد ردًا على هذه الأوضاع ومحاولة للتخلص من هذا التدخل الأجنبي.

٣. الهجمات على المسيحيين: خلال فترة التمرد، تعرض المسيحيون الأجانب والصينيون لهجمات عنيفة من قبل الملاكمين والقوات الحكومية. وقد تم قتل وتصفية العديد من المسيحيين الأرثوذكس والبروتستانت والكاثوليك.

٤. رد فعل الحكومة الصينية: في بداية التمرد، هيأت الإمبراطورة تسيشي الحكومة الصينية لدعم الملاكمين والمقاتلة ضد القوى الأجنبية. ولكن مع مرور الوقت، بدأت توجه تحفظات حيال هذه التحركات وأصدرت أوامر لحماية الأجانب في المفوضيات.

٥. نهاية التمرد: بعد حوالي ٥٥ يومًا من الحصار، تمت دحر الملاكمين والقوات الإمبراطورية الصينية التي دعمتهم من قبل قوات التحالف الإمبراطورية الثمانية، مما أدى إلى نهاية تمرد الملاكمين واستعادة النظام في شمال الصين.

بالتالي، يعد تمرد الملاكمين حدثًا تاريخيًا في الصين، حيث تأثرت البلاد بشدة وشهدت اضطرابات وصراعات عنيفة. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الحدث وتأثيراته، يُنصح بالبحث المتعمق لمزيد من المعلومات.

السابق
الشعار الوطني هو رمز الدوله وهويتها نراه مرفوعا على المدارس
التالي
حطوه في جوجل وشوفوهportal do zacarias mangue 973

اترك تعليقاً